انطلاق مبادرة «جيل بكره يكبر بصحة» بالمعاهد الأزهرية في البحيرة

مبادرة   الرئيس عبدالفتاح السيسي
مبادرة   الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمدارس والمعاهد الأزهرية بالقطاع الريفي للمرحلة الإبتدائية تحت شعار «جيل بكره يكبر بصحة» لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس.

 

وأكد المحافظ أن المبادرة تستهدف عدد 1561 مدرسة بإجمالي عدد 675 ألف و414 تلميذ وتلميذه بنطاق المحافظة من خلال فرق عمل مديرية الصحة وذلك خلال الفترة من 1/3 وحتى 20/3/2020.


شهد اليوم الأحد ، البدء  فى المرحلة الأولى من مدارس الريف بعدد 5 ادارت تعليمية وهى ( دمنهور - كفر الدوار - إيتاى البارود - كوم حمادة – شبراخيت ) بإجمالي مستهدف 345578 طالب بمشاركة 15 فريق.

 

من جانبه، صرح د. وليد جمال، مدير فرع التأمين الصحى بالبحيرة، بأنه يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الانيميا من عدمها ومرض التقزم (قصر القامة) و يتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل و مقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال و يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن و طول الطفل و قياس كتلة الجسم و مقارنة القياس بالمعدلات  الطبيعية  لعمر الطفل على منحنيات النمو وفى حال اكتشاف الاصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه و سيتم متابعة الاطفال اثناء و بعد الحملة و حتى يتم شفاء الطفل تماما.


 وأشار إلى أن مواعيد العمل بالمبادرة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا يوميا وطوال  أيام العمل بالمبادرة (مدارس صباحية - مدارس مسائية - تسجيل الكرتوني).

 

كان اللواء هشام آمنه، قد افتتح المبادرة الرئاسية والتي بدأت بمدارس الحضر بإجمالي عدد 302 مدرسة بمعرفة فرق عمل التأمين الصحي بالبحيرة، حيث تم فحص عدد 202087 طالب وطالبة حتى الآن من إجمالي مستهدف 234 ألف و605 طالب من طلاب الحضر.